5 Tips about تقنيات تجنب الحوادث You Can Use Today

Wiki Article



.... كشفت دراسة جديدة أن تقنيات القيادة الذاتية قد لا تحسن السلامة بشكل كبير، وأن

يُعَدّ هذا الأمر إلزامياً بغض النظر عن المكان الذي تتواجد فيه، أو نوع السيارة التي تقودها، أو الوجهة التي تقصدها. في العديد من الدول قانونيَّاً يجب أن تحتوي السيارات أحزمة أمان ويجب على الركاب أن يستخدموها.

لا يقدم فقط إشارة لمصادر التعرض والعوامل الضارة الأخرى التي قد تتسبب في وقوع حادث ، ولكنه يشير أيضًا إلى الظروف التي أدت إلى الإصابة أو الضرر. العمل المنجز على ارتفاع ، على سبيل المثال ، سينطوي على خطر السقوط ، مع احتمال حدوث إصابة خطيرة.

تم إجراء دراسة فرعية لتقييم فائدة المعلومات في النموذج. تم تحديد العديد من الاستخدامات المحتملة لبيانات الحوادث:

يمكن لأنظمة التحكم في السرعة التكيفية ضبط سرعة سيارتك تلقائياً للحفاظ على مسافة آمنة بينك وبين السيارة التي أمامك، ويمكن عادةً ضبط هذه المسافات يدوياً في أي مكان من مقدار طول سيارة واحدة أو اثنيتن إلى ثلاثة أو أربعة أطوال.

في بعض الحالات، ستوفر أنظمة المراقبة العمياء إنذاراً مسموعاً أيضاً؛ إذا قمت بتشغيل الإشارة للتحرك يميناً أو يساراً أو لتغيير حارات القيادة التي تم اكتشاف سيارة أخرى فيها بالفعل.

تُعرف أيضاً باسم حارة السير، ويمكن أن تكون ذات تأثيراً قوياً، حيث تقوم بهز العجلات للسماح للسائق بمعرفة أنه في خطر؛ في بعض الأنظمة، تقوم كذلك بتوجيه السيارة لوسط الممر (الحارة) من تلقاء نفسها.

الأول هو تأثير "النبوءة التي تحقق ذاتها" للإسناد. على سبيل المثال ، قد يؤدي تصنيف الأشخاص ذوي الخصائص غير المرغوب فيها إلى تحفيز الأفراد على التصرف كما لو كانت لديهم هذه الخصائص.

تُستخدم للإشارة إلى الأحداث التي تؤدي إلى إصابة أو ضرر جسدي غير مرغوب فيه أو غير مخطط له ؛ نموذج الحادث هو مخطط مفاهيمي يتم تطبيقه على تحليل مثل هذه الأحداث. (قد تعلن بعض النماذج صراحةً أن "الحوادث القريبة" - التي تُعرف أحيانًا باسم "الحوادث الوشيكة" - يغطيها النموذج ؛ ومع ذلك ، فإن التمييز ليس مهمًا لهذه المقالة.

حلصت الدراسة أن شركات صناعة السيارات ينبغي أن تركز بشكل أكبر على هذه التقنيات لتحسين السلامة على الطرق بشكل عام.

حينما يحدث هذا يزيد احتمال تعرضك لمواقف خطيرة دون أن تدرك ذلك.

أمَّا إذا ركنتَ مركبتك بين مركبتين أخريين سيقِلّ احتمال محاولة السائقين الآخرين ركن سياراتهم إلى جانبها والاصطدام بها.

يمكن أيضًا إجراء تحليلات للحوادث داخل المؤسسة من مستوى عام إلى مستوى أكثر تحديدًا. ومع ذلك ، غالبًا ما تكمن المشكلة في تجميع قاعدة بيانات واسعة النطاق بدرجة كافية. إذا تم جمع بيانات إصابات الحوادث التي تغطي عددًا من السنوات في مؤسسة (بما في ذلك المعلومات المتعلقة بالإصابات الطفيفة والحوادث القريبة) ، فسيكون من الممكن إنشاء قاعدة بيانات مفيدة حتى في هذا المستوى.

عند إعادة النظر في هذه النماذج المبكرة اليوم ، بعد أكثر من عشرين عامًا ، على خلفية التقدم المحرز فيما يتعلق بالنظريات والنماذج في أبحاث الحوادث ، فإنها لا تزال تبدو حديثة اضغط هنا وتنافسية بشكل مدهش.

Report this wiki page